ارخص شركة عزل خزانات المياه بالرياض

عزل خزانات ديار العزل إن الماء ضروري ومن أساسيات الحياة ولا يستطيع أحد أن يستغني عنه في يومه، لذلك يجب أن نقوم بتنظيف المياه خاصة المياه المخصصة للشرب، حيث أن المياه الملوثة تؤدي إلي حوث كثير من الأمراض خصوصاً الأطفال وكبار السن الذي يشربون منها، وهذا يعود لأن مناعتهم ضعيفة ولا تقدر أجسامهم على مقاومة المرض والتلوث.

أفضل شركة عزل خزانات

من أهم المشاكل التي تتعرض لها خزانات المياه هي تعرضها بشكل متواصل لأشعة الشمس الضارة والتي قد تغيّر من صلاحية المياه، وكذلك التسريبات التي تحدث في خزان المياه تؤدي إلى حدوث بعض التغيرات والمشاكل، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالحفاظ على هذه المياه عن طريق عمل عزل للخزانات المعرضة لذلك لأن هذا سيساعدنا على حل المشاكل والتقليل من حدوث التغيرات ومن أمثلة الشركات التي تقوم بعزل الخزانات الشركة وفي الآتي سنعرض لكم التفاصيل عنها.

خدمات شركة عزل خزانات شمال الرياض

تهتم الشركة بتقديم خدمات لعملائها المميزين وذلك بمستويات عالية من الجودة والإتقان، فهي تمتلك خبرة وقدرات كبيرة في مجال عزل خزانات المياه وتقوم بتنفيذ ذلك بكفاءة ودقة، وإليكم الآن بعض من الخدمات التي تقدمها

  • تعمل شركة دار العزل على لحام جميع أنواع الخزانات وتصليحها تمامًا لتدوم طويلاً.

    تقوم الشركة بغسيل الخزانات كلها وتنظيفها سواء أكانت العلوية أم السفلية.

  • تستخدم الشركة مواد وآلات حديثة ومتطورة في عمليات التعقيم والتنظيف وذلك بجودة عالية وبطرق متقدمة.

  • يتم عزل خزانات المياه جيداً من كل النواحي ومن الداخل والخارج، وأيضاً علاج التشققات لمنع التسريبات.

  • تهتم شركة دار العزل باستخدام مواد عازلة متنوعة وذات جودة عالية وتُطبّق خطوات عالمية ومتقدمة وبطريقة آمنة بحيث تعطيك النتيجة التي تدوم لفترات طويلة.

    من أهم مميزات الشركة المتعددة هي العروض الاقتصادية والتخفيضات المالية المميزة التي تقدمها، بالإضافة إلى الحماية وشهادة الضمان ذات السبع سنوات مما يمنح الثقة للعملاء.

  • نظراً لأن خزانات المياه من أهم الأشياء التي يجب وضعها في أعين الاعتبار ويجب الحرص على نظافتها ومتابعة الاهتمام بها، لذلك فإن عزلها وحمايتها هو أفضل الحلول التي يمكنها أن تساهم في التغلب على أسباب تلف الخزانات التي تؤثر بشكل على سلبي على صحة وكفاءة المياه.

  • كما أن التخلص من هذه المسببات يوفر الصحة والسلامة للعملاء، ومن هذه المسببات هو وجود البكتيريا الناتجة من عدم التنظيف أو الغسيل بصفة دورية أو حدوث صدأ نتيجة التعرض لعوامل التعرية خاصةً أشعة الشمس الضارة، لذلك من الضروري الاهتمام من أجل الحفاظ على صحة الأفراد.

  • الشركة تعتبر من أهم وأفضل الشركات التي تعمل في عزل خزانات المياه فهي تهتم بالعمالة المُدرَّبة جيداً على مستويات عالية، كما أنها تعتمد بشكل كبير على استخدام أحدث المعدات والأجهزة وأفضل الخامات التي يمكنها المساهمة في إنجاز هذه المهمات بدقة، وذلك على غير ما تقدمه باقي العديد من الشركات الأخرى.

  • تتميز الشركة بأسعارها البسيطة والمناسبة لأغلب العملاء والفئات المستخدمة على الرغم من أنها في المقابل توفر كافة الخدمات اللازمة وتقوم بتنفيذ المهمات بكفاءة عالية ودقة، كما أنها تتعامل مع عملائها بمصداقية كبيرة مما يجعل هؤلاء العملاء يتعاملون بثقة وأريحية تامة مع الشركة.

  • يمكنك التعامل مع الشركة المختصة بعزل مياه الخزانات والتي تضمن من خلالها الأمان التام وذلك نتيجة لاستخدامها مواد صالحة وآمنة كي لا تتأثر المياه أو تتفاعل معها، كما أنها تهتم باستخدام أحدث التقنيات وتوفر أجهزة معينة وخاصة برش المواد العازلة المستخدمة للحفاظ على الخزانات من الخارج والداخل.

  • تستخدم شركة غسيل الخزانات في الرياض أجود أنواع المنظفات المصنعة في ألمانيا وأمريكا، والتي تعتبر من أفضل أنواع المنظفات في البلدين، وتقوم الشركة باستخدام هذه المنظفات في تعقيم وتنظيف الخزانات لنسبة تقترب من المئة بالمئة، حتي تضمن لك مياه نقية وصحية وصالحة للشرب وإعداد الطعام، و كل الاستخدامات.

مشاكل عزل خزانات المياه بالرياض

بمجرد مرور فترة على استخدام بعض المواطنين العزل في منازلهم سواء المائي أو الحراري أصبح الجميع حريصًا على تثبيت العزل المائي أو الحراري، حيث أنهم وجدوا العزل يوفر لهم مع مرور الوقت قدر من المال ليس بالقليل.

  • كما أنه يوفر في استهلاك الطاقة، ويعتبر هذا الذي جذب انتباه جميع العملاء، وبدأ الكثير التعمق في البحث عن هذه الفرصة الرائعة لتقليل تكاليف التدفئة، والتبريد عن طريق استخدام العزل.

  • تحيط المواد العازلة بكل جدران الخزان مما يجعلها صلبة ومقاومة لعوامل التلف وتعيش لمدة أطول بكثير قبل عزلها.

  • ومن أهم طرق وضع المواد العازلة هي طلاء الجدران بالمواد العازلة ؛لتقليل نسبة حدوث أي خلل في العزل على مدار السنوات سواء تآكل في المواد العازلة أو تسريب، وهذا لا يعني أنه لا يتم القيام بعمل صيانة من حين لآخر والتأكد من سلامة النظام، وصيانة وترميم أي شقوق في الجدران.

  • أصبحت هذه الطريقة أفضل طرق العزل حتي الآن من حيث عدة جوانب منها توفير تكاليف الصيانة كل فترة قصيرة، و التأكد من سلامة خدمة الشركة على مدار السنين.

  • الخزان المصنوع من الخرسانة يعتبر أفضل لأنه يمنع تفاعل الماء مع أي مكون آخر وتسرب الماء أو دخول أي شيء داخله أو وصول ضوء الشمس و حرارتها إليه والذي قد يؤدي إلي تغير أحد خصائص الماء الفريدة.

مميزات عزل خزانات المياه بالرياض

انتشر نظام العزل في الرياض وظهرت العديد من الشركات المنافسة التي تقدم خدمات مشابهة، ولكن بعد فترة من ظهور هذه الشركات و معرفة مميزات وعيوب خدمة كل شركة تمكن العملاء من معرفة أفضل شركة توفر خدمة العزل، وهي الشركة لعزل خزانات المياه في الرياض.

  • تتبع شركة دار العزل المعايير العالمية في استخدام المواد العازلة التي تستخدمها، وأساليب خدمتها عمومًا، حيث أنها تنتقي أفضل الخبراء من العمال ذوي خبرة عدة سنوات، وتستخدم الشركة أنواع مختلفة من العوازل ومنها العوازل المائية والعوازل الحرارية والمصنوعة من الفوم والبعض الآخر يضم النوعين معًا، وكل مجموعة من العمال متخصصين في عمل معين يؤدوه على أتم وجه وجودة تبين قيمة الشركة، وهذا ما يميزها عن بقية الشركات المنافسة لها في السوق.

  • تعتمد الشركة في أداء عملها بإتقان ودقة على أحدث وأندر الآلات، والتي تقلل من نسبة الخطأ التي قد يحدث من جهة العنصر البشري، وتوفير للوقت على الشركة والعملاء ويعتبر الوقت وسرعة الأداء عنصر هام بالنسبة لشركة دار العزل لتحقيق أرباح أكثر.

  • تتعدد مميزات الشركة، ولكن من أهم المميزات التي تجعل الكثير من العملاء مقبلين على شراء خدمتها، هي أنها تمنح عملائها الثقة عن طريق الضمان الذي يطول مدته لعدة سنوات، والذي يحفظ حق العميل، وتجعله متأكدًا من جودة خدمة الشركة.

  • بالرغم من تنافس الشركات التي تقدم خدمات أقل جودة من الشركة لعزل خزانات المياه في الرياض.

  • قد تكون خدمة شركات ليست بنفس جودة الشركة وتحاول أن تنافسها في الأسعار، إلا أن الشركة تقدم أسعار متواضعة جدًا لعملائها بالنسبة لجودة خدمتها، وتعتبر الأرخص بين الشركات المنافسة، وهذا ما يجعلها الأفضل بين الشركات بالنسبة للعملاء، ويجذب عملاء من شركات أخرى.

  • بدأ الكثير من عملاء الشركة في الآونة الأخيرة بعرض تجاربهم مع الشركة ومشاركتها مع الآخرين وتوعيتهم بأهمية خدمة الشركة، مما جعل هذا حافز للشركة، حتي تستكمل هذه السمعة الطيبة، و تصنع تاريخ لها من الإنجازات.

  • بعد مرور أعوام على تجارب المواطنين مع شركات عزل الخزانات تم استبعاد بعض الشركات الذي تم تقديم بهم شكوي من قبل المواطنين بسبب الكثير من الأخطاء والثغرات مثل ظهور بعض الشقوق، وفساد نظام العزل مبكراً وقبل موعد انتهاء مدة صلاحيته.

  • وذلك بجانب عدد مرات الصيانة التي قاموا بها خلال فترة قصيرة من الوقت، ونستنتج من هذا أن شركات العزل يجب أن تكون متخصصة في عملها منذ سنوات، وليست كل شركات العزل تقدم نفس الخدمة بنفس الكفاءة.

  • كما نستنتج في المقابل وجود بعض الشركات المميزة في جودة الخدمات التي تقدمها والسعي المستمر لتجديد الطرق التي تقوم بها في تنفيذ العلمية وابتكار طرق أخرى مدروسة ومُتقَنة.

كيف تختار شركة عزل خزانات بالرياض

  • ظهرت مؤخراً بعض الشركات التي تقوم بخدمة عزل الخزانات، ولكن ليس كل الشركات يمكنك الوثوق بها بنسبة كبيرة، حيث ظهر العديد من شكاوى عملاء بعض شركات العزل بسبب قلة كفاءة نظام العزل، وقلة جودة المواد العازلة المستخدمة في العملية.

  • يجب عليك الاختيار جيداً من بين الشركات، والبحث في مميزات وعيوب كل منهم.

  • ساعدت بعض الشركات عملائها في اتخاذ القرار بالعمل معهم حيث عرضت كافة المعلومات التي يحتاج إليها المواطن في مصادر مختلفة.

  • كما أنها قامت بوضع الكثير من الأمور التي تساعد العميل في تحديد كفاءة نظام العزل سواءً أكان جيداً وتم بشكل صحيح ومُتقَن أم لا، وتحديد أيضاً إذا كان يحتاج إلى بعض التعديلات، وبذلك سوف يصبح العميل على دراية كاملة عند اتخاذ قراره ويمكنه القيام بذلك عن طريق الآتي

  • يجب على كل عميل أن يتأكد من أن الشركة تقوم بتنفيذ عملية العزل للخزانات في درجة حرارة مناسبة وملائمة للوسط المحيط، لأن أغلب الخسائر التي تحدث في نظام العزل تكون نتيجة العمل في وقت غير مناسب ودرجة حرارة غير مناسبة.

  • ومن أهم ما يجب على كل عميل التأكد منه هو جودة المواد المستخدمة من قبل الشركة واستشارة خبير، لأن الشركة إذا استخدمت مواد غير متكافئة كيميائياً قد يؤدي إلى تفاعلها معًا وهذا ما يعمل على التقليل من العمر الافتراضي لنظام عزل الخزانات.

  • إنه من الضروري على العميل أن يتم التأكد كن أن الشركة تستخدم أسياخ من الحديد تكون جيدة الصنع بحيث تكون مقاومة جيداً لعوامل التعرية والتلف، حيث أن إذا استخدمت الشركة أسياخ من الحديد رديئة الجودة قد يؤدي إلى تلف نظام العزل قبل موعد انتهاء الضمان المتفق عليه مع شركة العزل.

  • يُنصَح عملاء شركات العزل بمتابعة خطوات الشركة أثناء القيام بعملها للتأكد من أنها قد قامت بتنفيذ البرنامج التي تم الاتفاق عليه من قبل الطرفين، لأن بعض الشركات قد يصدر منها بعض الأخطاء الغير مُتعمَّدة وتقع الخسائر على عاتق العميل، وهذا ما نسعى لتجنبه من أجل نظام عزل آمن وفعال.

كيفية عزل خزانات المياه

أكثر الطرق الخاطئة التي تقوم بها بعض الشركات هي العمل بشكل عشوائي دون تخطيط واتباع برنامج عمل محدد مسبقًا، وهذا ما بدأت الشركات الناجحة في القيام به في الآونة الأخيرة حتي ينتج العمل بأفضل شكل، وسوف نعرض عليكم الآن بعض نماذج الأعمال التي تقوم بها شركات عزل خزانات المياه.

  • تقوم الشركات بفحص الخزان بأكمله للبحث عن أي تعشش وعلى الفور تقوم بعلاجها بمادة السيليكا التي تعالجها بأفضل شكل.

  • أهم ما تبحث عنه شركات عزل الخزانات هو الشقوق أو الفجوات أو الثقوب لتعالجها في البداية حتي تستكمل عملية العزل بمواد كيميائية أخري.

  • تقوم الشركات بعد ذلك بطلاء الخزانات من الداخل والخارج لمنع دخول الحشرات أو تكاثرها وخاصة في أسفله وأعلاه وهذه من أهم الخطوات.

  • يمكن بعد ذلك وضع المواد العازلة على جدران الخزان وتوزيعها بالتناسب عليه.

أنواع الخزانات ومكوناتها

يتكون الخزان من أجزاء، وكل جزء له وظيفة أو دور محدد وتعمل الأجزاء في تناغم لتؤدي وظيفته وعمل الشركات هو ترميمها أو تنظيفها حتي يطول عمرها الافتراضي وإليكم مكوناته في الآتي

  • أول أجزاء الخزان هي العوامة وتعتبر لها دور كبير لأنها هي المسؤولة عن مستوى المياه داخل الخزان.

  • ثاني مكونات الخزان هي الفجوة الهوائية وهذه الفجوة تمثل الفراغ الموجودة بين العوامة وسطح الماء ودورها هو الحفاظ على التوازن بالداخل ومنع وصول الماء إلي الجزء المسؤول عن نظام التوزيع وبالتالي فهي تعتبر من يجعل الماء نظيف ويمنع تلوثها.

  • الجزء الثالث من الخزان هو المضخة وتقوم المضخة بضخ الماء داخل الخزان الفرعي وتوصله بالخزان الرئيسي وتعتبر هي أهم جزء في الخزان بأكمله.

  • يوجد نوعين من الخزانات وهذين النوعين هما

  • الخزان الأرضي الذي يمكن أن يكون في فناء المنزل.

  • الخزان العلوي والذي يوجد أعلي المنازل والعمارات على الأسطح وهو الأكثر انتشارَا ويوجد منه أكثر من نوع مثل الخزان المصنوع من البلاستيك أو من الألياف الزجاجية أو من الخرسانة.

خدمات شركة عزل خزانات المياه بالرياض

يوجد الكثير من الخدمات التي تسعى شركة دار العزل على تقديمها للمواطنين، من أجل تلبية جميع احتياجاتهم وإرضائهم، ومن هذه لخدمات التالي

⦁ عزل خزانات المياه الأرضية.
⦁ عزل خزانات المياه من الداخل والخارج.
⦁ عزل أسطح المباني والمنشآت.
⦁ توفير صيانة دورية للخزانات وضمان الجودة.
⦁ خدمة عملاء شركة عزل خزانات المياه.
⦁ عزل خزانات المياه العلوية

الخزانات الخرسانية

  •  تحرص شركة دار العزل على توضيح المقصود بالخزانات العلوية، والخزانات الخرسانية، والخزانات الأرضية، وهم كالتالي

  • هي عبارة عن خزانات تمتاز بقوتها وصلابتها وتم بنائها باستخدام الحديد المسلح وطبقة من الخرسانة، وهذا النوع يعمل على حفظ المياه لفترة طويلة في الخزانات، ولكن لا بد من عزل هذا الخزان من الخارج والداخل بطرقة صحيحة

الخزانات العلوية

  • تعد هذه الخزانات هي من أكثر الخزانات انتشارًا في المنشآت الحكومية والغير حكومية، وأعلى البنايات العادية، ومن الضروري القيام بعزلها للمحافظة على صحة الموجودين بها

    الخزانات الأرضية

  • هي عبارة عن خزانات تم بنائها على عمق كبير تحت الأرض، ويتم عزلها بطريقة سليمة، حتى لا تكون عُرضة لتسربات المياه الرضية

عزل الخزانات من الداخل

  • حتى تتمكن من عزل الخزانات بالطريقة الصحيحة لا بد من اختيار المادة الصلبة، والقوية لدعم الخزان بالكامل، ولكن يجب اتباع الطريقة الصحيحة لعزل الخزانات من الداخل، ويجب الحرص على أن تكون المياه خالية من أي بكتريا وفطريات وشوائب.

  •  أما عن طريقة عزل خزان المياه داخليًا، تتوقف بشكل رئيسي على نوع المادة المستخدمة في العزل، ولكن تتعرف على ذلك من بل شركات العزل، ومن هنا يجب اختيار شركة موثوق فيها مثل شركتنا دار العزل العملاقة.

  •  حيث أن شركتنا تعتمد في عملها على استخدام مواد عزل آمنة موثوق فيها، وتعمل على عزل الكهرباء عن الخزانات، في حالة توصيل وصولات كهربائية للخزان.

  •  يعد من أهم الخدمات التي تقوم به شركتنا هو العزل الصحيح حتى لا يتعرض المبنى بالكامل للخطر ، لذلك جميع المواد التي نقوم باستخدامها مستوردة وتتمتع بجودة عالية ، وجميعها مواد آمنه تمامَا.

عزل الخزانات من الخارج

تحرص شركة دار العزل على القيام بعزل خزانات المياه العلوية بالرياض، وذلك لتجنب المخاطر والمشاكل الناتج من عدم عزل الخزانات ويجب التعرف على التالي

  • في حالة عدم قيام المستخدم بعزل خزانات المياه من الخارج، يعرض الجدار لمخاطر محتملة وهي تسرب المياه لداخل الجدار، مما يسبب خلل في الجدران، مما يؤدي لوجود ضعف وانهيار لجدار الخزان والمبنى، وذلك بسبب حدوث تفاعل للخرسانة الموجودة بالجدار والماء المتسرب من الخزان.

  • تنتج الكثير من الظواهر على المكان من برك المياه مع انتشار عدد كبير من الحشرات، نتيجة لتسرب كمية كبيرة من المياه من الخزان.

  • ينتج عن تسرب المياه انتشار العديد من الروائح الغير مرغوب فيها، كما تنتشر العديد من الروائح الكريهة بالمكان نتيجة لركود المياه.

  • من الضروري التواصل بأسرع وقت مع شركة دار العزل للقيام بعزل خزانات المياه الخرسانية.

عزل خزانات المياه الخارجية

يعد العزل الخارجي للخزانات الأرضية من أهم العمليات الضرورية والمهمة لجميع أنواع الخزانات، ومن الضروري أخذ الحذر الكامل عند اختيار مواد العزل المستخدمة بالكامل لحماية جميع المستخدمين

طريقة عزل بالبيتومين

  • البيتومين هو عبارة عن مادة خام تستخدم في عزل جميع أنواع الخزانات والأسطح، وهي مشهورة باسم الأسفلت، وهي من أكثر الطرق المستخدمة في عزل المباني لحمايتها والحفاظ عليها من تغلغل الرطوبة والتسربات والمياه الجوفية إليها.

  • تنقسم مادة البيتومين المستخدمة في العزل بيتومين ساخن، وبيتومين بارد من أجل عزل الخرسانة، ويجب اتباع التعليمات الصحيحة لاستخدامها حتى تصل لدرجة اللزوجة المثالية للاستخدام وتحقيق أقصى استفادة منها.

عزل خزانات المياه بالألواح المعدنية

  • وهي من الطرق المستخدمة في عزل خزانات المياه الغير أرضية، وتستخدم في عزل خزانات المياه العلوية، وخزانات المياه التي تستخدم الحرارة لكي تقوم بعملها.

  • وتتم عملية العزل الخزانات الخرسانية من الخارج من الماء، كما يتم عزل الخزانات أيضًا من الحرارة وهو ما يسمى العزل الحراري، كما تقوم الألواح بعكس الحرارة الساقطة عليها، مما يجعلها تعمل على تبريد المياه الموجودة في الخزان بسهولة.

  • مما يجعلها بمثابة المكيفات، ويتم وضع جميع الألواح المستخدمة في عملية العزل على سطح الخزان، ويعتمد ذلك على استخدام أفضل الطرق اللازمة لعزل الخزانات بدون حدوث أي إصابة.

  • ومن الضروري الحرص على استعمال اللاصق بالطريقة المثالية، حتى يتم العزل بطريقة صحيحة للغاية.

عزل خزانات المياه بالفوم

  • يعد الفوم من أشهر الطرق المستخدمة في عزل الخزانات الخرسانية وهي مصنوعة من البولي ايثيلين المستخدم في العزل الخارجي للخزانات، وهي من أهم طرق العزل المائي المستخدمة من قبل شركتنا دار العزل

  • تتكون هذه المادة المستخدمة في العزل المثالي من الإسمنت مضاف إليه الماء والركام، ولا يوجد بها أي مواد كيميائية، لذلك من أفضل المواد المثالية لعزل الخزانات من الداخل.

  • كما تعمل الرغوة الموجودة في الإسمنت على حماية الخزانات بقوة، لأن هذه الرغوة تدفع الضغط الواقع على الخزان من قبل المياه، مما لا يعرض الخزان للانهيار.

  • وتعتبر من أفضل طرق العزل المثالية التي تعمل على تغلغل المياه لسطح خزان المياه.

عزل خزانات المياه باليبوكسي

  • من أفضل الطرق التي قامت بها شركة دار العزل في استخدامها لعزل الخزانات وهي

  •  تعد مادة الإيبوكسي من الطرق الآمنة لعزل الخزانات الخرسانية، وتعتبر مادة الإيبوكسي هي خليط متماثل من مادتين مخلوطين معًا بدقة بالغة، حتى تنتج هذه المادة الصلبة التي تستخدم في عملية عزل خزانات المياه الخرسانية.

  •  ومن الضروري التعرف على أن مادر الايبوكسي هي مادة سائلة مضاف إليها مصلب، حتى تتم عملية العزل بطرقة صحيحة وعي الوجه الأمثل.

عزل بمادة البنترون

  • توم شركتنا باستخدام العديد من مواد العزل لخزانات المياه الخرسانية ومنها مادة البترون الرائعة وتستخدم كالتالي

  • من أفضل المواد التي تستخدم في عزل خزانات المياه الخرسانية سطحيًا، مما يعمل على منع حدوث أي تسربات للمياه.

  • تتكون هذه المادة من أسمنت مخصوص، مضاف إليها رمل كوارتز معالج مضاف إليه مجموعة من المركبات الكيميائية النشطة، لذلك يستخدم لعزل الخزانات الخرسانية من الداخل بأمان تام.

كشف تسربات المياه بالخزان الأرضي

  • تعتبر الخزانات الأرضية من أفضل الخزانات التي يُمكنك الحصول من خلالها على مياه عالية الجودة، ونظيفة للغاية ونقية، ولا يوجد بها أي نوع من الترسبات والطحالب والبكتريا والفطريات ويوجد منها العديد من الأشكال والأحجام ولكن يواجه المستخدمين العديد من المشاكل وهي

  •  وجود تسرب بدرجة كبيرة من هذه الخزانات الأرضية، ووجود العديد من الفتحات بالخزانات لا يعلم المستخدمين عنها أي شيء، مما يعمل على زيادة كمية المياه المتسربة من الخزانات.

  • وينتج عن ذلك انتشار رائحة غير مرغوب فيها بجميع أنحاء المنطقة المحيطة بالخزان، وجود تلوث في مياه الخزان نتيجة لاختلاطها بالمياه المتسربة منه ومن التربة، زيادة المبالغ المدفعة لفاتورة المياه، كما ينتشر بالخزان العديد من الحشرات نتيجة للتسرب.

  • وجود إسراف بدرجة كبيرة في المياه، مع إصابة مستخدمي هذه الخزانات بالعديد من الأمراض، نتيجة لوجود تلوث في الخزانات.

  • كما يلاحظ أن الثقوب والفتحات الموجودة بالخزانات هي حصيدة لوجود تنظف متكرر لها، كما أن يوجد بها الكثير من الإصلاحات بشكل كبير، مما عمل على إصابة الجدران بشقوق كبيرة، وأدى إلى تسرب المياه بكمية كبيرة من هذه الخزانات.

  • وفي النهاية يجب الحرص على الاتصال بشركة دار العزل للاستعانة بها في عزل الخزانات الأرضية، لتجنب مخاطرها، وللكشف السريع عن تسربات الخزان بأفضل الوسائل الحديثة

أهمية عزل خزانات المياه الخرسانية

تعد خزانات المياه من الأشياء الضرورية والأساسية في جميع المباني، لذلك يحرص جميع المواطنين على تزويد مسكنهم بخزانات المياه، ويجب الحرص على عزل خزان المياه المستخدم من الخارج والداخل، لأنها مصدر لمياه الشرب ولإعداد الطعام.

كيفية عزل خزانات المياه الخرسانية 

تتمكن الشركة من عزل خزانات المياه الخرسانية بسهولة عن طريق إتباع الخطوات التالية

  • في البداية يجب التعرف على حجم خزان المياه، والعمق الخاص به.

  • يجب العمل على حفر المكان المراد وضع الخزان فيه بالعمق المطلوب، ومن ثم ضبط السطح وتهيئته لبناء خزان المياه عليه.

  • يجب تثبيت الحديد وجميع أدوات التسليح في المكان المراد المطلوب، وصب الخرسانة عليه وهي تتألف من حجر صلب صغير، وأسمنت ممزوجة بالرمل والماء بكميات مناسبة، وصبها في مكان مكون من مجموعة من الألواح الخشبية مرصوصة بطريقة معينة.

  • يجب الانتظار فترة حتى تجف الخرسانة تمامًا، ثم يتم إزالة الألواح الخشبية بدقة وعناية.

  • يتم تدعيم الخزان من جميع الجوانب، و1لك عن طريق بناء جدران من الحجر الأحمر، أو صب خرسانة على جانبي الخزانات الخرسانية، ومن ثم تركها حتى تجف تمامًا وتتصلب.

  • بعد ذلك تقوم شركة دار العزل بعزل خزانات المياه الخرسانية بمنتهى الدقة بالرياض.

  •  يتم تنظيف خزانات المياه الخرسانية من جميع الأوساخ والشوائب الموجودة بها، والفطريات والبكتريا، وتنظيف جميع لأتربة الموجودة بها.

  •  ومن هنا تقوم الشركة بعزل الخزانات الخرسانية بكل سهولة وبمهارة ودقة بالغة لا مثيل لها، وبوقت مثالي.

  •  أما عن الطريقة المثالية لعزل خزانات المياه الخرسانية، فهي يتم تعقيمها وتنظيفها من قبل الهيئات المعنية و الوزارات.

  • وتقوم شركة دار العزل بإجراء جميع طرق العزل السليمة والمثالية لعزل خزانات المياه الخرسانية بسهولة، وتقوم الشركة باستخدام أفضل الطرق السليمة والصحيحة لعزل الخزانات من الخارج بالكامل.

  • كما تقوم الشركة باستعمال أفضل مواد العزل المتوفرة في السوق، كما تقوم بعزل الأسطح على أكمل وجه.

كيفية عزل خزانات المياه البلاستيكية

تعتبر من أشهر أنواع الخزانات التي تستخدم في العديد من أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالأخص في المناطق الصحراوية التي تتمتع بدرجة حرارة عالية وينصح بها العديد من المستخدمين لأنها تتمتع بالتالي

  •  تتوفر هذه الخزانات بالعديد من المقاسات والأحجام المختلفة، مما يسهل للمستخدم اختيار الملائم له منها.

  • هذا النوع من الخزانات غير قابل للصدأ ويتحمل درجات الحرارة العالية والعديد من الظروف المناخية الصعبة.

  • تعمل العديد من الخزانات البلاستيكية على تنقية المياه بشكل مثالي وسريع، ويعد اللون الأزرق هو اللون السائد للعديد من الخزانات.

  • كما أن هذا النوع من الخزانات من الأنواع سهلة الحمل والفك والتركيب، وتتمتع بوزنها الخفيف، مما يجعلها سهلة النقل من مكان لآخر.

  • لا ينمو بها أي نوع من أنواع الحشرات.

  • يمكن صيانتها بسهولة وتبديلها في نفس الوقت بكل سرعة واحترافية.

  • كما أنها من الخزانات سهلة التركيب والغسيل والتنظيف.

  • لا تحتاج لدفع الكثير من الأموال لتركيبها وغسلها على عكس باقي أنواع الخزانات الأخرى.

ما هي مواد عزل خزانات المياه

  • العزل هو وسيلة للحفاظ على دفء المنازل في الشتاء وبرودة في الصيف.

  • المواد الصلبة مثل الفوم أو الصوف أو الألياف الزجاجية هي عوازل لأنها لا توصل الحرارة أو البرودة جيًدا. كما أنها خفيفة الوزن وسهلة التركيب.

  • غالًبا ما يطلق على العزل المحكم اسم “العزل” ولكنه في الواقع ل يعزل المنزل على الطلق. إنه يغلق المنزل فقط حتى ليتسرب الهواء الخارجي ويجلب المسودات معه.

الاتصال بشركة عزل خزانات المياه

يعد العزل الحراري من أهم طرق العزل التي يحتاجها العملاء، لتقليل درجة الحرارة الساقطة على المنزل، ومنعًا لتعرضهم لدرجة حرارة عالية، ويعمل العزل على عزل الهواء الداخلي عن الهواء الخارجي للمبنى السكني ويوجد العديد من الفوائد وهي كالتالي

  • يعمل العزل الحراري على ترشيد استهلاك الطاقة بدرجة كبيرة، ويجعل المستخدم يشعر بالراحة التامة والتمتع بجو جميل، كما يعمل على التليل من الحاجة إلى الصيانة، مما يقلل تكاليف الصيانة التي كان يحتاجها المكيفات.

  • كما يقل التكاليف الخاصة بالتدفئة والتهوية، ولكن من الضروري أن يحافظ جميع المستخدمين على متابعة الإصلاحات الدورية لعملية العزل، ومتابعة أي تحديثات وتطورات تكنولوجية.

  • تنتشر العديد من الطرق الحديثة كرغوة الرش، والعزل عن طريق الرغوة الصلبة، وهي من أقوى الطرق الحديثة في العزل بدلًا من مضارب السليلوز والألياف الزجاجية.

اضرار تسربات مياه الخزانات الأرضية

يوجد العديد من الأضرار التي تحدث بسبب تسربات المياه وهي كالتالي

  • إصابة المباني السكنية بالعديد بالشروخ والتصدعات، كما يمكن الإصابة بالتشققات والانهيار.

  • حدوث تلوث بالمياه، في حالة وجود تسرب بخزانات المياه الأرضية، مما يصيب المستخدمين بالأمراض الخطيرة.

  • إصابة بلاط الأرضيات بالتصدع والانهيار نتيجة لتسرب مياه الخزانات الأرضية، كما تزيد تكلفة فاتورة المياه ووجود هبوط في التربة.

  • ظهور الكثير من الروائح الكريهة والبرك والحرات بالمنطقة التي تعاني من تسريبات المياه.

ديار العزل

هل لديك اى استفسار عن عزل الاسطح فى الرياض؟

اتصل بنا الأن